برجاء اغلاق مانع الإعلانات (AdBlock) !

الإعلانات تساعدنا في التمويل !

نخشى لو أن كافة زوارنا استخدموا مانع الإعلانات أننا قد نتوقف عن إكمال مسيرة الموقع. شكرًا لك على التفهم ❤️

مراجعة وتقييم Ministry of Broadcast

رواية 1984 من جورج أوريل ألهمت الكثير من الأعمال سواء ككتب او أفلام وحتى ألعاب فيديو. تقدم فكرة قيام حكومة قوية للغاية بتدمير خصوصية وحرية المواطنين أمر مثير للاهتمام بدون شك لمختلف الصناعات وفي ألعاب الفيديو رأينا بعض العناوين مثل Beholder و Papers Please التي إستحوت بعض الأفكار من هذه الرواية ولعبة Ministry of Broadcast تم بنائها على هذه الرواية مع إلهام من برامج التلفاز الواقعية (رياليتي تيفي شوز) مع مزيج بين الجديّة والكوميديا.

المطورMinistry of Broadcast الناشر Hitcents نوع اللعبة: مغامرات – سياسة – ألغاز  الأجهزة:الحاسب الشخصي والسويتش تاريخ الإطلاق28 أبريل 2020  نسخة التقيم: النينتندو سويتش موقع اللعبة: اضغط هنا

ستلعب انت بشخصية تُشارك في برنامج تلفازي واقعي خطير للغاية بهدف الفوز به للإلتقاء مع زوجته. يتكون البرنامج التلفازي على شكل ساحات وكل ساحة ستقدم لك ألغاز وحشية والتي غالباً ما ستكون كعقبات تؤثر عليك بالجولة التالية. في اللعبة أيضاً سيجب عليك عمل قرارات قد تتانفى مع أخلاقك حيثُ قد تُضّحي بحياة الآخرين من أجل الفوز.

اللعبة ليست مثل كتاب 1984 على الإطلاق، صحيح أنّها مستوحاة منه وسترى الكثير من الأشياء الموجودة في الكتاب إنما الطابع الكوميدي وشخصيتك الساخرة ستزيل الجديّة التي تحاول اللعبة وضعك بها أحياناً. في Ministry of Broadcast، الحكومة ستراقبك طوال الوقت والشرطة ليست لطيفة ومتفهمة حيثُ حركة واحدة فقط تكفي لقتلك من قبلهم. أنت لست ذاك الشخص الجيد أيضاً حيثُ أحياناً ستقوم بدفع أحد المدنيين على مسامير وتمشي من فوقهم (خلال ذلك غالباً ما ستقول الشخصية جملة ساخرة).

أيضاً هناك غراب دائماً ما سيلاحقك وسيسخر منك بشكل كبير بكل مرة تفشل وتموت فيها — هذا أمر قد يستفزك ببعض الأحيان خاصةً لو مُت بطريقة غبية.

Minstry-of-Broadcast-ss
Minstry-of-Broadcast-ss

لعبة Ministry of Broadcast هي من نوع منصات (بلاتفورمر) وألغاز كما قلنا أعلاه لكن الحركة ليست سلسلة كما تتوقع من هذه الألعاب ومثلاً عندما تقفز بالهواء ستفقد التحكم بشخصيتك وعندما تجري سيصبح القفز من النقة أ إلى ب أصعب بكثير لذلك لا تتوقعوا الكثير من هذه الناحية لكن دعونا نتحدث الآن عن الألغاز. شخصياً لستُ من مُحبي ألعاب الألغاز كثيراً لكن في اللعبة هذه استمعتُ بالبحث عن طريقة لحل اللغز الذي من النادر أن يكون سهل.

على سبيل المثال ستخدل على غرفة تحتوي على العديد من الأزرار والمفاتيح ومن الأفضل أن تبدأ باستكشاف ما يفعل كل شيء لكن غالباً ما تكون قيادة الشرطة او كلابها لمهاجمة المدنيين كإلهاء هو الطريق إلى النصر لكن أيضاً أحياناً يجب عليك التسلق وتحريك الصناديق وفتح الأبواب وأكثر. في بعض الأمكان اسغرقت الكثير من الوقت لكن من خلال التجربة والخطأ تمكن من العثور على الطريق الصحيح وشعرتُ بالنصر.

 

Ministry of broadcast

 

بين المراحل ستقضي بعض الوقت مع الحديث مع المسؤليين الحكوميين وستستمع أيضاً إلى محادثات المتسابقين الآخرين الذين لا يحبوك ابداً لأنك الوحيد الذي لم تحصل على دور مدني او شرطي وستسمع الكثير من الكلام السيء حولك خاصةً زميل غرفتك جو الذي سيغضب منك بكل مرة تقتله في الساحات لكن في هذا العالم المأساوي الديستوبي، من الصعب إلقاء اللوم على أحد.

العالم والبيئة والشخصيات في Ministry of Broadcast رائعة جداً خاصةً لو كُنت من مُحبي الديستوبيا وروايات أورويل وشخصياً استمتعتُ بشكل كبير بالنكات والكلام الساخر على الرغم من أنّها كسرت جديّة اللعبة وعالمها المأساوي بشكل كبير. بجانب ذلك، النمط الفني والرسومات الخاصة بها كانت ممتازة وسأقولها باختصار، لعبة وزارة البث المُستقلة هي من الألعاب الفريدة من نوعها حقاً.

الايجابيات

  • الألغاز ممتعة
  • عالم ديستوبي رائع
  • نمط فريد من نوعه

السلبيات

  • نظام المنصات والحركة كان من الممكن تحسينه

 

التقيم النهائي

0

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

لعبة Ministry of Broadcast تقدم لك مزيج بين الألغاز والمنصات بعالم ديستوبي مميز مستوحى من رواية جورج أورويل 1984 مع كتابة وشخصيات ممتازة لكنها تفتقر للجديّة وهذا أمر قد يزعج البعض.

إتبعنا
تقييم المستخدمون: 3.65 ( 1 أصوات)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق